عقد شركه تضامن

عقد شركه تضامن

 

عقد شركه تضامن

المواد من 505 مدني والمواد من 19 حتي 65 تجــــــــاري

إنه في يوم ……………….. الموافق …../…../……

حرر في تاريخه بين كل من :

أولا : السيد …………..  مهنته ………… جنسيته ……… ديانته …… إقامته ………..                          ( طرف أول شريك متضامن )

ثانيا : السيد / …………. مهنته :………… جنسيته :………. ديانته :……. إقامته:………….                      (طرف ثاني شريك متضامن )

ثالثا : السيد / ………… مهنته :………… جنسيته :……….. ديانته :…….. إقامته: ……….                          (طرف ثالث شريك متضامن )

أقرا الجميع بأهليتهم للتعاقد والتصرف واتفقوا علي تكوين شركه تضامن فيما بينهم بالشروط الاتيه : ـ

1 ـ عنوان الشركه :……………… وشركاه .

2 ـ غرض الشركه : ……………………..

مركز الشركه : الكائن في : ……………………..

4 ـ رأس مال الشركه : مبلغ …………………… جنيه دفع جميعه من الشركاء كالاتي :

حصه الشريك الاول : ……………. وحصه الشريك الثاني :…………. وحصه الشريك الثالث :…………………

ويجوز باجماع الشركاء زياده راس مال الشركه أو تخفيضه .

5 ـ الارباح والخسائر : يراعي قبل تحديد الارباح والخسائر النهائيه للشركه استنزال اجور المستخدمين والعمال والمبالغ التي تعادل قيمه إستهلاك العدد والالات وتحديد قيمه الضرائب المستحقه وغيرها من المصروفات التي يتطلبها حسن سير العمل .

أما الارباح والخسائر فتوزع علي الشركاء بعد اعتماد النسب السنويه منهم بالنسب الاتيه ……………….% للشريك الاول و…………% للشريك الثاني و………..% للشريك الثالث ، وفي حاله وجود خساره في ميزانيه احدي السنوات ترحل للسنه التاليه ، وهكذا، ولا توزع الارباح علي الشركاء الا بعد تغطيه خساره السنوات السابقه .

6 ـ حظر منافسه الشركه : يحظر علي كل شريك أن ينافس الشركه بالقيام باي عمل من اعمال الشركه ، وإلا حق لباقي الشركاء طلب فصله مع عدم الاخلال بمطالبته بالتعويضات الناتجه عن هذا العمل ، كما أن هذا الحظر يسري علي كل شريك لمده …..     سنه في حال انقطاع علاقته بالشركه .

7 ـ وفاه أحد الشركاء : في حاله وفاه احد الشركاء لايحق لورثته أن يطلبو باي حال من الاحوال وضع الاختام علي ممتلكات الشركه أو قسمتها وليس لهم ان يتدخلوا في شئون إدارتها وتستمر الشراكه قائمه بين ورثه المتوفي وباقي الشركاء وتقتصر حدود ورثه المتوفي في المطالبه بنصيبه من الارباح التي لم يستلمها والتي تجنيها الشركه مستقبلا ، علي أنه يحق لباقي الشركاء في هذه الحاله اعتبار الشركه مفسوخه من تلقاء نفسها واعتبار هذا الشريك نفصولا من الشركه وتسويه نصيبه علي اساس اخر ميزانيه معتمده منه مع استمرار الشركه بينهم، وتسري ذات القواعد في حاله فقد الاهليه أو افلاس أحد الشركاء .

8 ـ فسخ الشركه : باجماع الاراء يجوز فسخ الشركه قبل ميعاد انتهائها او اذا جاوزت الخسائر …..% ، من راس المال ما لم يتفق علي استمرارها بالرغممن ذلك .

9  ـ تصفيه الشركه وقسمتها : في حاله انتهاء الشركه لاي سبب من الاسباب يجوز للشركاء تصفيتها بالطريقهلا التي يتفقون عليها ، وفي حاله عدم الاتفاق تكون تصفيتها بمعرفه مصف يعين بمعرفه المحكمه المختصه بعد عدم توفيق الشركاء في اختيار مصف ، علي ان يكون توزيع صافي الناتج من التصفيه علي الشركاء بنسبه حصصهم في راس المال .

10 ـ النزاع بين الشركاء : كل نزاع ينشا بين الشركاء او بينهم وبين ورثه أحدهم أو ممثليه في اي شرط من شروط العقد يكون الفصل فيه من اختصاص المحكمه …….. التجاريه .

11 ـ تسجيل الشركه والاشهار عنها : علي مدير الشركه أن يقوم بتسجيل هذا العقد واشهاره بالطرق القانونيه بمصروفات علي عاتق الشركه .

12 ـ نسخ العقد : تحرر هذا العقد من …………. نسخه بيد كل شريك نسخه للعمل بموجبها عند اللزوم وتحفظ النسخه الاصليه بمقر الشركه .

الشريك الاول                    الشريك الثاني                     الشريك الثالث

……………..                  ………………                 …………………

error: