دعوي قسمه عقار ” دعوي الفرز والتجنيب “

دعوي قسمه عقار ” دعوي الفرز والتجنيب “

 

الماده 464 مرافعات والماده 836 مدني .

إنة فى يوم           الموافق     /      / 2017

بناء على طلب السيد / ـــــــــــــــــــــ ت .

المقيمة :

 

ومحلها المختار مكتب الاستاذ : محمد مجدى منيب. محام  :

 الكائن : 13 شارع الخليفه من شارع الهرم . الجيزة .

 

أنا                 محضر محكمه                قد إنتقلت الى حيث محل أقامه :

 

السيد / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .

المقيم : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ .

مخاطبا مع /

.. الموضوع ..

يمتلك الطالب حصه شائعه مع الاخرين وهما المعلن اليهم في العقار الكائن          والبالغ مساحته     م2 وحدوده هي           حيث أن الطالب رغبه منه في انهاء حاله الشيوع هذه بينه وبين المعلن اليهم وذلك حتي يتمكن كل شريك من الانتفاع بحصته وعليه فيحق له رفع هذه الدعوي بطلب فرز وتجنيب نصيبه بمعرفه خبير تنتدبه المحكمه بحيث إنه إذا لم يقبل العقار القسمه يقدر الخبير ثمن العقار بحيث يتم المزايده عليه .

نص الماده 836 من القانون المدنى :

  • إذا إختلف الشركاء فى إقتسام المال الشائع، فعلى من يريد الخروج من الشيوع أن يكلف باقى الشركاء الحضور أمام المحكمة الجزئية.
  • و تندب المحكمة إن رأت وجها لذلك، خبيرا أو أكثر لتقويم المال الشائع و قسمتة حصصا إن كان المال يقبل القسمة عينا دون أن يلحقة نقص كبير فى قيمتة.

كما نصت الماده 464 من قانون المرافعات :

إذا أمرت المحكمة ببيع العقار المملوك على الشيوع لعدم إمكان القسمة بغير ضرر يجرى بيعه بطريق المزايدة بناء على قائمة بشروط البيع يودعها قلم كتاب المحكمة الجزئية المختصة من يعينة التعجيل من الشركاء .

                    .. بنــــــــــــاء عليــــــــــــه ..

.. أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث محل اقامه المعلن اليه و سلمته صورة من هذة الصحيفه للعلم بما جاء بها و ما اشتملت عليه و لنفاذ مفعولها قانونا و كلفته الحضور امام محكمه ـــــــــــــــــــــــــــــــــ و ذلك امام الدائرة (      ) وذلك بجلستها العلنيه التى ستنعقد من الساعه التاسعه و ما بعدها صباح يوم                    الموافق      /     / 2021 م . ليسمع المعلن اليه الحكم بفرز و تجنيب العقار موضوع الدعوى .

     مع حفظ كافه حقوق الطالب الاخرى ,

ولاجل العلم .

error: