دعوي عدم نفاذ التصرف

دعوي عدم نفاذ التصرف

 

السند القانوني : المادتين 237، 238  من القانون المدني .

أنه فى يوم            الموافق  / /

بناء على طلب السيده /           . و المقيمه

و محلها المختار ” المركز القانونى للمحاماه و الاستشارات القانونيه

 المستشار القانونى / محمد مجدى منيب المحامى ,

كائن :.

انا             محضر محكمه                     قد انتقلت الى حيث :

السيد /                   , المقيم

مخاطبا مع /

الموضوع

الطالب دائن للمعلن اليه الاول بموجب سند مديونيه :    /     /       . وقد استصدر من المحكمه المختصه أمرا بأداء هذا المبلغ ويعتبر الطالب واحدا من جماعه الدائنين الذين في سبيلهم الي رفع دعواهم بمطالبات ماليه ضد المعلن اليه الاول .

وحيث أن الطالب قد تأكد من قيام المعلن اليه الاول بالتصرف بيعا في عقار له لصالح المعلن اليه الثاني وذلك بطريقه الغش والتواطؤ إضرارا بالطالب ـ الدائن ـ وباقي جماعه الدائنين .

ولما كانت الماده 237 من القانون المدني تنص علي : ” لكل دائن أصبح حقه مستحق الاداء وصدر من مدينه تصرف ضار به أن يطلب عدم هذا التصرف في حقه ، إذا كان التصرف قد انقص من حقوق المدين أو زاد في التزاماته وترتب عليه إعصار المدين أو الزياده في إعصاره وذلك متي توافرت الشروط المنصوص عليها في الماده التاليه ” .

وحيث أن الطالب قد تأكد من وقوع الغش في جانب المعلن اليهما إضرارا به مما دعاه الي رفع هذه الدعوي مطالبا بعدم نفاذ تصرف معلن اليه الاول الي المعلن اليه الثاني اضرارا بالطالب الدائن .

بنــــــــــــاء عليـــــــــــه

أنا المحضر سالف الذكر قد أنتقلت الى محل اقامه المعلن اليه و سلمته صورة من هذه الدعوى للعلم بما جاء بها و ما إشتملت علية و لنفاذ مفعولها قانونيا وكلفته الحضور امام محكمه  الكائن مقرها   , من صباح يوم         الموافق      /     / 2021 من الساعه التاسعه صباحا و ما بعدها و ذلك لسماع الحكم بعدم نفاذ التصرف.

ومع حفظ كافة الحقوق الاخرى,

ولأجل العلم

error: