دعوي تخفيض نفقه صغيره محكوم بها

دعوي تخفيض نفقه صغيره محكوم بها

 

بناء على طلب السيده /           . و المقيمه

 

و محلها المختار ” المركز القانونى للمحاماه و الاستشارات القانونيه “

المستشار القانونى / محمد مجدى منيب المحامى ,

الكائن : 13 شارع الخليفة من شارع الهرم .

انا                محضر محكمه                    قد انتقلت الى حيث :

السيد /                     , المقيم  ـــــــــــــــــ

مخاطبا مع /

واعلنتها بالاتي

الطالب كان زوجا للمعلن اليها بصحيح العقد الشرعي ، ودخل بها وعاشرها معاشره الازواج ، ورزق بها علي فراش الزوجيه بالصغيره ……. سنها…….. في يدها وحضانتها الصالحه لها شرعا ، وبتاريخ …………. طلق الطالب المعلن اليها طلقه رجعيه بموجب اشهاد طلاق رسمي ، وقد استصدرت ضده بتاريخ    /    /      ،حكما بفرض نفقه بنوعيها لصغيرتها منه المذكوره قدرها ….. شهريا من     /     /  .

وحيث أن الاحكام الصادره بالنفقه أنها ذات حجيه مؤقته لانها مما يقبل التغيير والتبديل وترد عليها الزياده والنقصان بسبب تغير الظروف .

وحيث أن يسار الطالب قد نقص عن وقت الحكم بسبب كساد الحرفه التي يمارسها الطالب إذ كان صافي دخله وقتها …… فاصبح الان ……. وبالتالي أصبح المقضي به لنفقه الصغيره لا يتناسب وحالته الماليه الحاضره (أو حيث ان اعباء الطالب الماليه قد زادت من وقت الفرض لزواجه باخري تدعي ……… بوثيقه عقد زواج رسميه مؤرخه ……  ، فاصبح المقضي به لنفقه صغيرته من المعلن اليها لا يتناسب وحالته الاجتماعيه الراهنه .

وحيث ان الطالب دعا المعلن اليها بالطريق الودي الي تخفيض قيمه النفقه المقضي بها الي ما يتناسب وحالته الماديه او الاجتماعيه الراهنه الا انها امتنعت بدون وجه حق شرعي ، ومن ثم فقد اضطر الي اقامه الدعوي للقضاء بطلباته.

بناء علية

أنا المحضر سالف الذكر قد أنتقلت الى محل اقامه المعلن اليه و سلمته صورة من هذه الدعوى وكلفته الحضور امام محكمه الاسرة الهرم الكائن مقرها بميدان الكيت كات خلف وزارة الثقافة , من صباح يوم         الموافق      /     / 2015 من الساعه التاسعه صباحا و ما بعدها و ذلك لسماع الحكم تخفيض نفقه صغيره محكوم بها

error: