دعوي بطلان طلاق للإكراه

دعوي بطلان طلاق للإكراه

 

بناء على طلب السيده /           . و المقيمه

 

و محلها المختار ” المركز القانونى للمحاماه و الاستشارات القانونيه “

المستشار القانونى / محمد مجدى منيب المحام

الكائن :

انا                محضر محكمه                    قد انتقلت الى حيث :

السيد /                     , المقيم  ـــــــــــــــــ

مخاطبا مع /

وأعلنتهما بالأتي

تزوج الطالب من المعلن إليها ألاولي بعقد شرعي صحيح بموجب وثيقه زواج رسميه بتاريخ     /     /    ، ودخل بها وعاشرها معاشره الازواج ، وقد طلقها مرتين الاولي طلقه أولي رجعيه بتاريخ     /      /     ثم راجعها بإشهاد رجعه بتاريخ   /    /    والثانيه طلقه ثانيه رجعيه بتاريخ    /     /     ثم راجعها بإشهاد رجعه بتاريخ   /    /    وبوجود خلاف بين الطالب وشقيق المعلن إليه الاولي …..فوجئ الطالب بشقيق المعلن اليه الاولي يحضر الي منزل الطالب يوم …… الموافق ……… /    /      وبصحبته مأذون الناحيه المعلن اليه الثاني …….. وأوثقه بالحبال ورفع مسدسا علي جبهته وهدده بإطلاق النار إذا لم يطلق زوجته المعلن اليها الاولي بقوله :” زوجتي فلانه طالق مني ” . فوقع الرعب في نفس الطالب وايقن أن شقيق زوجته سوف يطلق عليه النار لا  محاله اذا لم يمتثل الي طلبه ، ” فقال مقررها زوجتي طالق مني ” وقد أثبت المعلن اليه الثاني هذا الطلاق بأنه طلاق بائن مكملا للثلاث بإشهاد طلاق في التاريخ سالف الذكر .

وحيث إن الماده الاولي من المرسوم بقانون 25 لسنه 1929 تنص علي أن ” لا يقع طلاق السكران والمكره “فإن طلاقه للمعلن اليه الاولي يقع باطلا ، لما كانت المعلن اليها الاولي قد تركت المنزل بحجه أنها طلقت من الطالب طلقه بائنه مكمله للثلاث،وهو يرغب في إعاده زوجته الي طاعته ، ومن ثم فقد اضطر الي اقامه الدعوي للقضاء بطلباته .

.. بناء علية ..

أنا المحضر سالف الذكر قد أنتقلت الى محل اقامه المعلن اليه و سلمته صورة من هذه الدعوى وكلفته الحضور امام محكمه الاسرة الهرم الكائن مقرها بميدان الكيت كات خلف وزارة الثقافة , من صباح يوم         الموافق      /     / 2015 من الساعه التاسعه صباحا و ما بعدها و ذلك لسماع الحكم بطلان طلاق للإكراه

error: