دعوي إثبات وفاه مفقود واستحقاق إرث

دعوي إثبات وفاه مفقود واستحقاق إرث

 

بناء على طلب السيده /           . و المقيمه

 

و محلها المختار ” المركز القانونى للمحاماه و الاستشارات القانونيه “

المستشار القانونى / محمد مجدى منيب المحامى ,

كائن : 13 شارع الخليفة من شارع الهرم .

انا                محضر محكمه                    قد انتقلت الى حيث :

السيد /                     , المقيم  ـــــــــــــــــ

مخاطبا مع /

و أعنلته الأتــــــــى

الطالبه زوجه للمدعو ………….. الذي يمثله المعلن اليه الاول بصفته بصحيح العقد الشرعي بموجب وثيقه زواج رسميه بتاريخ      /      /   علي يد مأذون ناحيه …… وبتاريخ ………. سافر زوجها المذكور بالسفينه …… التابعه لشركه ……… الي المملكه المتحده في بعثه دراسيه لمده سنتين ، وقد مضت مده تزيد علي اربع سنوات هجريه دون أن يعد زوجها الي البلاد ، وقد أجررت البحث عنه بكافه الطرق الممكنه دون أن تتوصل وجوده علي قيد الحياه ، ولما كان غياب زوجها المذكور في حاله يغلب بها الظن بهلاكه فإنه يقضي بموته عملا للماده 21 / 1 من المرسوم بقانون رقم 25 لسنه 1929 المعدله بالقانن رقم 103 لسنه 1958 التي تنص علي انه : (بحكم موت المفقود الذي يغلب عليه الهلاك بعد اربع سنين من تاريخ فقده ……..  الخ ).

وحيث أن زوجها المذكور ترك ما يرث عنه شرعا ( نذكر اموال  التركه محلها )قد انحصر إرثه الشرعي في زوجته الطالبه وتستحق في تركته الربع فرضا ، وفي أخيه الشقيق المعلن اليه الثاني ويستحق  باقي تركته  تعصيبا ، فقط من غير شريك او وارث اخر له سواهما أو فرع يستحق وصيه واجبه ، ومن ثم فقد اقامت الدعوي للقضاء لها بطلباتها .

بناء علية

أنا المحضر سالف الذكر قد أنتقلت الى محل اقامه المعلن اليه و سلمته صورة من هذه الدعوى وكلفته الحضور امام محكمه الاسرة الهرم الكائن مقرها بميدان الكيت كات خلف وزارة الثقافة , من صباح يوم         الموافق      /     / 2015 من الساعه التاسعه صباحا و ما بعدها و ذلك لسماع الحكم إثبات إثبات وفاه مفقود واستحقاق إرث  

error: