دعوى اثبات نسب صغير جاءت به المطلقة باءنا بعد اقرارها بانقضاء عدتها

دعوى اثبات نسب صغير جاءت به المطلقة باءنا بعد اقرارها بانقضاء عدتها

 

بناء على طلب السيده /           . و المقيمه

 

و محلها المختار ” المركز القانونى للمحاماه و الاستشارات القانونيه ”

المستشار القانونى / محمد مجدى منيب المحامى ,

الكائن :

انا                محضر محكمه                    قد انتقلت الى حيث :

السيد /                     , المقيم  ـــــــــــــــــ

مخاطبا مع /

و أعلنتة الأتى

الطالبة كانت زوجة للمعلن إلية بصحيح العقد الشرعى بموجب وثيقه عقد زواج رسمية مؤرخه           ، و دخل بها و عاشرها معاشرة الازواج، و بتاريخ      ، طلق المعلن إليه الطالبة ( طلقة أولى بائنه على مال ).

بإشهاد طلاق رسمي على يد مأذون ، بتاريخ       ، و بعد إنقضاء شهرين من الطلاق أقرت الطالبة بإنقاء عدتها شرعا من المعلن إلية برؤيتها الحيض ثلاث مرات كوامل، إلا أنها تبينت بعد ذلك أنها كانت حاملا ثم وضعت الصغير بتاريخ   ، أى لأقل من سته أشهر من تاريخ إقرارها بإنقضاء عدتها غير أن المعلن إلية لما علم بذلك أنكر نسب الصغير .

و حيث أن المقرر فى المذهب الحنفى بأنه أذا أقرت المطلقة بائنا بعد الدخول

بإنقضاء عدتها، وكانت المدة تحتمل إنقضاء العده ثم جاءت بولد لأقل من سته أشهر من وقت الأقرار و أقل من سنتين من وقت الفرقة ثبت نسبة من المطلق للتيقن حين أذا أن الحمل لم يحدث بعد إنقضاء العدة و لكون المطلقة كاذبة فى أقرارها.

و قد نصت المادة 15 من المرسوم بالقانون رقم 25 لسنه 1929، على ألا تسمع عند الإنكار دعوى النسب لولد المطلقة إذا أتت بة لأكثر من سنة من وقت الطلاق .

ومن ثم فقد إضطرت لإقامة الدعوى لإثبات نسب صغيرها المذكور لإبية المعلن إلية .

بناء علية

أنا المحضر سالف الذكر قد أنتقلت الى محل اقامه المعلن اليه و سلمته صورة من هذه الدعوى وكلفته الحضور امام محكمه الاسرة الهرم الكائن مقرها بميدان الكيت كات خلف وزارة الثقافة , من صباح يوم         الموافق      /     / 2015 من الساعه التاسعه صباحا و ما بعدها و ذلك لسماع الحكم إثبات نسب صغير

error: