إعتراض علي انذار طاعه و فرض نفقه زوجيه وصغار وطلب تطليق

إعتراض علي انذار طاعه و فرض نفقه زوجيه وصغار وطلب تطليق

 

 

إعتراض علي انذار طاعه و فرض نفقه زوجيه وصغار وطلب تطليق

انة فى يوم           الموافق     /      / 2021

بناء على طلب السيدة /

المقيمة :

 

ومحلها المختار مكتب الاستاذ : محمد مجدى منيب

 

أنا                 محضر محكمه                قد إنتقلت الى حيث محل أقامه :

 

السيد /

المقيم : مخاطبا مع /

 

الموضوع، إعتراض علي انذار طاعه و فرض نفقه زوجيه وصغار وطلب تطليق

الطالبه زوجه المعلن اليه بصحيح العقد الشرعي وقد دخل بها وعاشرها معاشره الازواج وقد رزقت منه بطفل اسمه……… ما زال في حضانتها .

ولما كانت الطالبه قد قام المعلن اليه بطردها من منزل الزوجيه وشتمها وضربها إذ أتي بزوجه أخري لتقيم معها في نفس شقه الزوجيه.

وقد فوجئت الطالبه بتاريخ   /   /    بانذار علي يد محضر من المعلن اليه يدعوها فيه للدخول في طاعته في الشقه الكائنه في ……….. (كما هو موضح بالانذار ).

وحيث أنه وفقا للماده 11 ثانيا بالقانون رقم 25 لسنه 1929 المعدل بالقانون رقم 100لسنه 1985 فانه للزوجه الاعتراض امام المحكمه الكليه خلال ثلاثين يوما من تاريخ إعلانها إنذار الطاعه ، وعليه فإنه يحق للزوجه الطالبه أن تعترض علي إنذار الطاعه هذا للاسباب الاتيه :ـ

أولا : الزوج المعلن اليه غير أمين علي زوجته إذ هو دائم التعدي عليها بالسب والضرب وقد حررت ضده المحضر الاداري رقم …… لسنه ……

ثانيا : عدم شرعيه مسكن الطاعه للاسباب الاتيه 1ـ…………..،2ـ………….،3ـ……….

ثالثا :………………………..

رابعا :………………………

ــ وحيث إنه اعمالا بنص الماده السادسه من قانون رقم 25 لسنه 1929 المعدل بالقانون رقم 100 لسنه 1985 فيحق للطالبه طلب التطليق للضرر مضافا الي الاعتراض علي انذار الطاعه إذا كان الضرر ما يستحيل معه العشره .

ــ وأيضا ولما كان المدعي عليه قد ترك زوجته زوجته الطالبه وابنه بلا نفقه منذ يوم ……..حتي الان رغم يساره إذ أن دخله الشهري ……. جنيه .

ولما كان من المقرر أن نفقه الزوجه واجبه من تاريخ الامتناع عن الانفاق بمقتضي الماده 1 من قانون رقم 25 لسنه 1920 وايضا فإن نفقه الصغير من تاريخ الامتناع بمقتضي نص الماده 18 مكررا ثانيا من القانون رقم 25 لسنه 11920المعدل بالقانون رقم 100 لسنه 1985 .

ـ وحيث أنه وفقا لنص الماده 10 من القانون رقم 1 لسنه 2000 الذي استحدث حكما خاصا بإختصاص المحكمه التي تنظر دعوي الطلاق أو التطليق بنظر دعوي النفقه ، وعليه فإنه يحق للمدعيه رفع هذه الدعوي .

.. بنــــــــــــاء عليــــــــــــه ..

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث محل اقامه المعلن اليه و سلمته صورة من هذة الصحيفه للعلم بما جاء بها و ما اشتملت عليه و لنفاذ مفعولها قانونا و كلفته الحضور امام محكمه أسرة الهرم الكائن مقرها  بمحكمه                                أسرة الجيزة ميدان الكيت كات خلف وزارة الثقافة و ذلك امام الدائرة (      ) وذلك بجلستها العلنيه التى ستنعقد من الساعه التاسعه و ما بعدها صباح يوم                    الموافق      /     / 2021 م . ليسمع المعلن اليه الحكم

  1. رفض إنذار الطاعة .
  2. بفرض نفقة زوجية .
  3. بفرض نفقة صغار بنوعيها . و فرش و غطاء .
  4. تطليق الطالبة لإستحالة العشرة    

مع حفظ كافه حقوق الطالب الاخرى ,

ولاجل العلم .

error: